Book now


لماذا تنزف أسنانك و ماذا تفعل لعلاجها؟

وجود قليلا من الدم في الحوض بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط قد لا يبدو شيئا  خطيرا. ولكن الحقيقة هي أن نزيف اللثة هو شيء لا يمكن تجاهله أبداً. في أكثر الأحيان فإن نزيف اللثة هو علامة مبكرة على أمراض اللثة التي ينبغي معالجتها على الفور

نزيف اللثة و علاج اللثة و تنظيف الأسنان

 

هناك عدد من الأشياء المختلفة التي يمكن أن تتسبب في ظهور نزيف اللثة، تابع القراءة لمعرفة ما هي وماذا يمكنك القيام به لعلاجها

 

عدم تنظيف الأسنان بشكل جيد

السبب الأكثر شيوعا لاحمرار اللثة أو نزيف اللثة هو عدم غسل الأسنان بالشكل الصحيح لمدة كافية. وهذا يعني أن الروتين الأساسي لتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط مرتين كل يوم لا يتم تنفيذه. إن الجير يأخذ وقتا قليلا للبناء على الأسنان وعلى طول خط اللثة. هذا التراكم للجير هو ما يهيج اللثة عندما تترك تنظيف الأسنان لفترة قليلة، والتي يمكن أن تكون في اقل من ٢٤ ساعة.

Gingivitis: What Is It & How To Deal With It

 

 ماذا تفعل حيال ذلك ←

تنظيف الأسنان عند طبيب الأسنان ضروري حتى لو كنت تغسل أسنانك بشكل جيد. جلسة تنظيف الأسنان عند الطبيب توفر تنظيف عميق و فعال مما يسمح بالقضاء على البلاك والجير الصعب الذي لا يمكن الوصول إليه أو الذي لم تكن تعلم بوجوده. تأكد من تحديث روتين تنظيف الفم بحيث يتم غسل الأسنان واللثة وأنسجة الفم الأخرى بشكل صحيح في الصباح وفي المساء، كما يجب استخدام الخيط الطبي أيضا مرة واحدة على الأقل كل يوم. احجز موعد مع طبيب أسنانك لتتخلص من الجير و البلاك المؤذي للثة.

 

نظامك الغذائي

الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج هي اللبنات الأساسية في النظام الغذائي الذي يبقي لثتك صحية و و نظيفة. السكريات الموجودة في الأطعمة الحلوة والكربوهيدرات تلتصق بقوة على الأسنان وعلى طول خط اللثة إذا لم تتم إزالتها سريعا بعد الاكل مما ستسبب في تراكم الجير و التهاب اللثة.Healthy Foods

 ماذا تفعل حيال ذلك ←

الخضروات لها فوائد كثيرة لصحة اللثة والأسنان الخاصة بك لأنها تتخلص من المواد الغذائية المدمرة والبكتيريا كما أنها منخفضة جدا في السكر. منتجات الألبان مثل الجبن تسهم في صحة الأسنان واللثة كذلك. تحدث إلى طبيب أسنانك حول الأطعمة التي يمكن إضافتها أو إزالتها من النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في جعل صحة الفم والأسنان أفضل

 

إذا كنتي حامل

ما يقرب من نصف النساء يعانون التهاب اللثة خلال فترة الحمل، في خلال الثلث الثاني.زيادة هرمونات الحمل تجعل الامهات أكثر عرضة لأمراض اللثة حتى لو استخدمن فرشاة الاسنان والخيط مرتين كل يوم لأن أنسجة اللثة تكون بشكل عام أكثر سرعة للالتهاب وأقل قدرة على محاربة العدوى اثناء فترة الحمل.

pregnant-brushin

 ماذا تفعل حيال ذلك ←

ترتيب زيارة لطبيب أسنانك في أقرب وقت بعد أن تعلمي أنك حامل أمر ضروري حتى تتمكني من الحصول على المشورة المهنية مصممة لك وتحديد المواعيد العادية لتنظيف والفحوصات طوال فترة الحمل.

 

إذا كنت مدخن

السموم الموجودة في السجائر مدمرة للغاية وتضعف أنسجة اللثة كما يمكن أن تسبب تغيير اللون، وتورم، ونزيف في اللثة.smoking

 ماذا تفعل حيال ذلك ←

الإقلاع عن التدخين هو السبيل الوحيد لتخليص نفسك تماما من سموم السجائرمما بسمح لأنسجة اللثة إعادة بناء نفسها لتصبح بصحة جيدة مرة أخرى. قم بزيارة طبيب الأسنان لينصحك بأفضل الطرق للإقلاع عن التدخين.

من المهم أن نضع في اعتبارنا أن أمراض اللثة ليست نهاية صحة الفم. في أكثر الوقت يمكن عكس هذه الأمراض. اتصل بطبيب الأسنان اليوم لتحديد موعد لمناقشة المشاكل الخاصة بصحة الفم لتحافظ على ابتسامة جميلة.